منتديات الأفندي هوم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي أختي الزائرة

نتشرف بتسيجلكم بمنتدانا المتواضع

نرجوا من الله العلي القدير لكم المتعة والفائدة



الطين والجمال

اذهب الى الأسفل

الطين والجمال

مُساهمة من طرف leenamoon في الأربعاء يونيو 24, 2009 7:24 pm

الطين للحفاظ على الجمال و الصحة
يتميز الطين بلزوجته، بطبيعته وبشدة امتصاصه، يستعمل كشاف للندبات وكمطرْ لاحتوائه على سيليكات ألومينيوم بكميات كبيرة كذلك ينشط الجسم ويساعده في استعادة الاملاح.. للطين فوائد متعددة على البشرة والشعر والجسم والصحة، حيث يحتوي على الكثير من المعادن وبنسب مختلفة منها: مغنسيوم وحديد وكالسيوم، فووسفور وصوديوم ونحاس وزنك، ويختلف لون كل نوع حسب خصائصه والمعادن التي يحتويها.



يستعمل الطين في الحمامات للتنظيف والعلاج حيث يمتص الدهون والأوساخ، ويساعد في غسل الشعر بنعومة من دون تلفه، ويستعمل أيضاً كقناع للبشرة فيشد المسام ويمنح الاشراق ويزيل النقاط السوداء، كذلك يحمي طبقة البشرة الواقية من دون أن ينشط الغدد الدهنية.
بشرة جميلة
يدخل الطين في عدد من مستحضرات التجميل التجارية وهو متوافر في الصيدليات على شكل عجينة أو بودرة سهلة التحضير تتفاعل مع البشرة وتنقذها من مشاكل كثيرة منها التلوث والخلايا الميتة والجراثيم والسموم.. اختاري أقنعة وجه مصنوعة من طين خال من الرمل والشوائب التي تحتوي عليها غالباً أقنعة التجميل التجارية.
حضري قناعا خاصا ببشرتك بكلفة زهيدة عبر مزج بودرة طين مع مياه معدنية لتحصلي على عجينة مرهمية تلتصق بالبشرة. ضعي طبقة خفيفة على وجهك بواسطة ملعقة خشبية صغيرة خاصة، دعي القناع يجف ثم ازيليه بماء فاتر.. كرري هذه العملية مرة أو مرتين أسبوعياً، ثم أريحي وجهك خمسة أسابيع تقريباً، قبل معاودة العملية من جديد.
يساعدك هذا القناع على الحفاظ على بشرة نقية ومشرقة، ويمكن إضافة بعض الزيوت الطبيعية المعطرة أو النباتية لتليين العجينة. كما يساعد الطين الأبيض على شد المسام أما الأخضر فيحدّ من حب الشباب والبثور والاكزيما ويقوي الزهري البشرة ويزيدها اشراقاً.
الجسم
استفيدي من الصابون المصنوع من الطين إلى جانب استعمال الطين للحمام وتغطية الجسم. كذلك تنشط رشة صغيرة من بودرة الطين فاعلية التدليك.


الشعر
تنظف الأقنعة والشامبوهات المصنوعة من الطين الشعر من دون إتلافه وهي سهلة الاستعمال، وتمنحه حجماً ولمعاناً وليونة، وعند استعمال الأقنعة على شعر طويل لا بد من دهن أطرافه بكريم مغذ كي لا يتعرض للجفاف.. اختاري طيناً أبيض للشعر الحساس أو الدهني وضعيه على شعرك بعد كل حمامين ثم اغسليه جيداً بماء فاتر.

الأسنان
استعملي طيناً أبيض أو أخضر خالياً من الرمل والشوائب لغسل فمك أو كمنظف للأسنان وذلك بغمس فرشاة الأسنان الرطبة في بودرة الطين وفرك الأسنان فيها بعناية، ثم غسلها بالماء، إنها طريقة جيدة للتنظيف وتقوية اللثة والحصول على نفس منعش لمنظفات الأسنان المصنوعة من الطين والمخصصة للثة الضعيفة والحساسة فوائد مطهرة ومقاومة للالتهابات.
المنافع الطبية
يمتاز الطين بمنافع طبية كثيرة، فهو يستعمل بأشكال مختلفة للعلاجات الجلدية وبعض الالتهابات، وكعلاج داخلي يذوب في الماء لمعالجة المعدة والامعاء، لقدرته المطهرة والمضادة للجراثيم والسموم.
واحذري الطين الطبيعي لأنه لا يخلو من المخاطر، لذا استشيري الطبيب قبل استعماله واحترمي المقادير. لتحاشي الانفعالات العكسية، استعملي أدوات خشبية أو خزفية أو زجاجية سميكة وابتعدي عن الأدوات المعدنية والكريستال والبلاستيك. farao sunny farao
avatar
leenamoon
مشرفة
مشرفة

عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 24/06/2009
العمر : 35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الطين والجمال

مُساهمة من طرف bshora في الجمعة يونيو 26, 2009 1:41 pm

Thank you LEENA Surprised
avatar
bshora
مشرفة
مشرفة

عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 23/06/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى