منتديات الأفندي هوم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي أختي الزائرة

نتشرف بتسيجلكم بمنتدانا المتواضع

نرجوا من الله العلي القدير لكم المتعة والفائدة



مفارقات من قرعة كأس العالم‏ 2010

اذهب الى الأسفل

مفارقات من قرعة كأس العالم‏ 2010

مُساهمة من طرف عبدالقادر في الإثنين فبراير 08, 2010 3:18 am

.من خلال نتائج قرعة كأس العالم نجد بعض المفارقات التي سنستعرض بعضها في هذاالموضوع




:


المجموعة الأولى: جنوب أفريقيا - المكسيك - الأورغواي- فرنسا


* المجموعة الأولى في عام 1966م ضمت منتخبات المكسيك والأوروغواي وفرنسا وكذلكالدولة المضيفة كما حدث الآن، وكانت الدولة يومها إنجلترا.


* كانت المباراة الأولى في تاريخ نهائيات كأس العالم عام 1930م بين المكسيكوفرنسا، وفازت يومها فرنسا برباعية مقابل هدف واحد، وألتقت فرنسا والمكسيك في كأسالعالم مرة ثانية عام 1954م وفازت يومها فرنسا 3-2، وللمرة الثالثة عام 1966موتعادل الفريقين هذه المرة بنتيجة 1-1.


* خاضت جنوب أفريقيا أول مباراة في تاريخ مشاركاتها في كأس العالم عام 1998م ضدفرنسا ويومها كانت فرنسا الدولة المضيفة، والآن وبعد اثني عشر عاماً سيلتقي منتخبالبلدان هذه المرة في أرض جنوب أفريقيا.


* شهدت مباراة فرنسا وجنوب أفريقيا في كأس العالم عام 1998م حدث إستثنائي فيتاريخ نهائيات كأس العالم كان بطله اللبناني الأصل بيار عيسى الذي سجل هدف في مرمىمنتخبه وأكمل أخر سُجل بأسم تيري هنري الذي سيكون في الغالب ممن يخوضون هذهالمباراة.


* ستكون المواجهة الرابعة بين المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا البرازيليكارلوس ألبرتو باريرى ومنتخب فرنسا، فالمدرب البرازيلي قاد منتخب الكويت عام 1982موخسر يومها من فرنسا بنتيجة 1-4، وقاد المنتخب السعودي عام 1998م وخسر يومها بنتيجة 0-4، وقاد المنتخب البرازيلي في عام 2006م وخسر يومها من فرنسا 0-1.


* تيري هنري في حال خاض مباراة جنوب أفريقيا وفرنسا فأنها ستكون مواجهته الثالثةمع كارلوس ألبرتو باريرى، وفي المرتين السابقتين سجل هنري 3 أهداف على السعوديةهدفين عام 1998م، وهدف على البرازيل عام 2006م.


* ألتقت فرنسا والأورغواي عام 1966م وفازت الأوروغواي بنتيجة 2-1، وتعادلالفريقين دون أهداف في مونديال 2002م.


* لعبت الأوروغواي ضد المكسيك في مونديال 1966م حيث تعادل المنتخبان سلبياً






.


المجموعة الثانية: الأرجنتين - نيجيريا- كوريا الجنوبية- اليونان




* ضمت المجموعة الرابعة في كأس العالم عام 1994م منتخبات الأرجنتين ونيجيرياواليونان وكان الفريق الرابع يومها منتخب بلغاريا هذه المرة جاءت كوريا الجنوبيةبدلاً عنها في هذه المجموعة.


* آخر أهداف مدرب الأرجنتين أديغو أرماندو ماردونا الحالي ولاعبها السابق فيكأس العالم كانت ضد اليونان علماً بأن ماردونا سجل ثمانية أهداف في تاريخ مشاركاتهفي كاس العالم، وآخر مبارياته كانت ضد نيجيريا حيث أثبتت التحاليل التي أجريت لهبعد المباراة تعطيه المنشطات في أستبعد عن باقي البطولة.


* ماردونا نفسه خاض مباراة الأرجنتين ضد كوريا الجنوبية في مونديال 1986م يومقاد الأرجنتين للقب، وقد فازت الأرجنتين 3-1.


* خلال مشاركتين من بين ثلاث مشاركات لنيجيريا في كأس العالم وقعت نيجيريا فيمجموعة واحدة مع الأرجنتين، بل أن المباراة الأولى للفريقين عام 2002م كانت ضدبعضهما البعض، وكل المباراتين السابقتين انتهت لصالح الأرجنتين المرة الأولى 2-1،والثانية 1-0.


* خسرت اليونان خلال كأس العالم 1994م من الأرجنتين برباعية نظيفة، ومن نيجيريابهدفين دون رد




.


المجموعة الثالثة: إنجلترا- الولايات المتحدة- الجزائر- سلوفينيا


* تحمل هذه المجموعة ذكرى لأشهر مفاجأة في تاريخ نهائيات كأس العالم حين تلقتإنجلترا أول خسارة في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس العالم عام 1950م حين خسرت منالولايات المتحدة بنتيجة 0-


1.


المجموعة الرابعة: ألمانيا - أستراليا- صربيا- غانا


* شاركت استراليا قبل هذه المرة مرتين في نهائيات كأس العالم عامي 1974م و2006موكانت البطولتين على الأراضي الألمانية هذه المرة ستفتتح أستراليا مبارياتهابمواجهة ألمانيا، وقد تقابل المنتخبان في عام 1974م وفازت ألمانيا بثلاثية نظيفة




.


المجموعة السادسة: إيطاليا- الباراغواي- نيوزيلندا- سلوفاكيا


* خلال مباريات الدور الأول لكاس العالم عام 1950م فازت إيطاليا التي كانت تدافععن لقبها المحقق عام 1938م على الباراغواي بنتيجة 2/0 لكن الفريقين غادرا البطولةمن دورها الأول بعد أن تصدرت السويد المجموعة وتأهلت إلى الدور النصف نهائي




.


المجموعة السابعة: البرازيل- كوريا الشمالية- كوت فوار- البرتغال


* خلال مباريات الدور الأول لعام 1966م فازت البرتغال على البرازيل بثلاثة أهدافمقابل هدف واحد وقد تعرض الأسطورة البرازيلية بيليه في هذه المباراة لشتى أنواعالضرب وخرج في النهاية مصاباً.


* خلال مباريات الدور الربع نهائي في كأس العالم 1966م ألتقت كوريا الشماليةبالبرتغال في أحد أشهر مباريات كأس العالم حيث تقدمت يومها كوريا الشمالية بثلاثيةنظيفة في أول نصف ساعة لكنها قبلت الخسارة في نهاية المباراة بنتيجة 5/3وكانت بقيادة الأسطورة البرتغالية الشهير أوزيبيو هدّاف تلك البطولة




.


المجموعة الثامنة: أسبانيا- سويسرا- هندوراس- تشيلي


* عندما شاركت هندوراس لأول مرة في تاريخيه في نهائيات كأس العالم كان ذلك فيالأراضي الأسبانية عام 1982م، ويومها لعبت أول مباراة في تاريخ مشاركاتها ضدأسبانيا ونجحت أسبانيا في خطف هدف التعادل منها حيث انتهت المباراة بنتيجة1-1.


* خلال مباريات الدور الثاني لكأس العالم 1994م أقصت أسبانيا سويسرا بثلاثيةنظيفة، وكانت أسبانيا قد فازت يوم ألتقى الفريقين في الدور الأول لكأس العالم 1966مبنتيجة 2-1.


* تشيلي فازت على سويسرا بنتيجة 3-1 حين استضافة مونديال العالم عام 1962م،وخسرت من أسبانيا في مونديال 1950م بنتيجة0-2.

عبدالقادر
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 202
تاريخ التسجيل : 23/06/2009
العمر : 33

http://alafandihome.a7larab.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى