منتديات الأفندي هوم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي أختي الزائرة

نتشرف بتسيجلكم بمنتدانا المتواضع

نرجوا من الله العلي القدير لكم المتعة والفائدة



حلم السيارة الطائرة تحول واقعــــاً

اذهب الى الأسفل

حلم السيارة الطائرة تحول واقعــــاً

مُساهمة من طرف عبدالقادر في الخميس فبراير 18, 2010 11:34 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





حلم السيارة - الطائرة تحول واقعاً ... تتسع لشخصين وسعرها 194 ألف دولار




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



نجح فريق من العلماء في الدائرة الاميركية الوطنية للفضاء والطيران في تجربة اقلاع سيارة يمكن تسييرها في البر والجو معا وجرت التجربة فوق مطار في نيويورك ايذانا بأن الحلم في السيارة الطائرة تحول الى واقع.
وأطلق على هذه السيارة الطائرة اسم «تيرافوغيا ترانزيشن»، وهي من صنع شركة «تيرافوغيا» الأميركية. والطيار الذي قاد هذه السيارة الطائرة في أول رحلة تجريبية لها هو الكولونيل فيل ميتر.
وأرسى النجاح في الرحلة التجريبية للسيارة الطائرة أساسا للطيران والنقل الجوي الشخصي. وقالت الشركة المصنعة «تيرافوغيا» ان هذه السيارة الطائرة قادرة على قطع 400 ميل بخزان فردي من الوقود



وسائقها يزودها بالوقود
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
والطيران بسرعة 115 ميلا في الساعة وعند هبوط السيارة الطائرة، سيتم طي جناحيها بفضل ضغط الطيار على الزر بخفة، ما يؤدي الى توفير المجال في الكاراج. وهذه المركبة رباعية العجلات والتي تتسع لشخصين من شأنها أن تسير على الطريق السريع وأن تتحول إلى طائرة في غضون 15 ثانية وذلك ضمن اتباع خطوات بسيطة دون ان يغادر خلالها السائق او القبطان مقعده.
المعروف أن تعميم استخدام السيارة الطائرة مازال يواجه مشاكل، أولها أن سعر هذا الموديل من السيارة الطائرة غال، فمتوسط سعرها زهاء 194 ألف دولار أميركي، وثانيها أن قائد السيارة الطائرة يحتاج الى الحصول على رخصة قيادة السيارة وشهادة الطيار.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وعلاوة على ذلك، فلم تحصل الشركة «تيرافوغيا» بعد على شهادة مطابقة للمواصفات من مصلحة ادارة سلامة المرور على الطرق العامة في الولايات المتحدة. ومع ذلك فان هذه الشركة تثق تماما بأن السيارة «تيرافوغيا ترانزيشن» ستظهر على الطريق العام وفي السماء اعتبارا من عام 2011، وانها تلقت 40 طلبا حتى الان.




جهود دول العالم لتطوير سيارة طائرة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


عندما نعاني من الصعوبات من جراء ارتباك شديد في حركة المرور بالشوارع وخاصة وقت الذهاب أو العودة من العمل، دائما نتخيل، اذا ما كان لدينا سيارة خاصة تطير في الفضاء مثلما نرى في بعض الافلام السينمائية الخيالية... ونتمنى أن نتمكن من تغيير السيارة لتكون طائرة حتى تطير فوق الطرق المليئة بالسيارات.. وهذا ما كان الانسان يحلم به منذ زمن طويل... وبعد نجاح الأخوين «رايت» في اختراع طائرة، تحققت طموحات الانسان بالطيران للمرة الأولى.
بدأ البشر في محاولة تطوير سيارة طائرة منذ حوالي تسعين سنة حيث أظهر العالم «والدو واترمان» سيارة « اوتو بلاين» في عام 1911 والتي تم انتاجها على شكل سيارة وطائرة اقتباسا من طائرة برمائية بعد مراحل التجارب التي استغرقت ست سنوات. ولكن تلك السيارة لم تتمكن من الطيران. وبعد هذا الفشل ظل «واترمان» مثابرا على تطوير نوع جديد من السيارات الطائرة حتى نجح في تطوير السيارة «أوروبايل» على شكل سيارة مزودة بجناحين ومروحة عام 1937 ولكن لم تلفت الانتباه بسبب ارتفاع تكاليف انتاجها. وسرعان ما اختفت عن الأنظار تماشيا مع ظهور الطائرة العمودية. ولكن في مطلع هذا العام، بدأ العالم يشهد محاولة تحقيق حلم الانسان وهو انتاج السيارة الطائرة من جديد.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



من أجل طيران أي شيء في الفضاء واندفاعه الى جهة معينة، من المفروض ان هناك أربعة انواع من القوات وهي قوة دفع الشيء الى الجهة المستهدفة وقوة المقاومة ضد الاندفاع وقوة الرفع والجاذبية الأرضية. وخاصة لطيران السيارة التي كانت تجري على البر ينبغي تزويدها بقوة الرفع باستخدام جناحين خاصين يمكن طويهما ومدهما وهو ما يحتاج ايضا الى تكنولوجيا متقدمة وذلك اضافة الى ضرورة انتاج سيارة خفيفة الوزن لتسهيل عملية الطيران. وبالرغم من كل هذه الصعوبات، أعدت كوريا الجنوبية خطة لتطوير سيارة طائرة ستكتمل بعد عشرين سنة تقريبا.
ويشهد العالم حاليا تنافسا شديدا بين بعض الدول المتقدمة لتطوير انواع جديدة من السيارات الطائرة منها الولايات المتحدة التي تقوم فيها بعض شركات المخاطرة بتطوير السيارات الطائرة وهولندا التي تتم فيها عمليات تطوير سيارة طائرة مزودة بمروحة مثل الطائرة الهليكوبتر. ووسط هذه المنافسات، بدأت كوريا في بحث امكانية تطوير السيارات الطائرة باستخدام التكنولوجيات والكيفيات التي اكتسبتها في مجال صناعة السيارات وتكنولوجيا المعلومات. علما بان كوريا قد نجحت أخيراً في تطوير سيارة «هايبريد» وتسويقها للجمهور رغم انها قد تأخرت في هذا المجال عن اليابان التي طورت هذا النوع من السيارات للمرة الأولى عام 1997. فاذا ركزت كوريا على مشروع تطوير السيارات الطائرة فسيأتي يوم سنعايش فيه سيارات تطير فوق الشوارع خلال العشرين سنة المقبلة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

عبدالقادر
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 202
تاريخ التسجيل : 23/06/2009
العمر : 33

http://alafandihome.a7larab.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى